2019/05/19 1:33:16 مساءً
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات أحسائية / لقاء يجمع اللجنة السداسية بممثلي الإعلام بمهرجانات الاحساء

لقاء يجمع اللجنة السداسية بممثلي الإعلام بمهرجانات الاحساء

ينابيع الجفر – إبراهيم الحجاب

عقدت اللجنة السداسية المشرفة علی مهرجانات الزواج الجماعي بالمحافظة  اللقاء الثالث حسب خطتها التطويرية لهذه السنة  لمسؤولي اللجان العاملة   بمهرجانات الزواج  الجماعي   واختص هذا اللقاء بمسؤولي اللجان الاعلامية  وبحضور رجال الصحافة والإعلام ، افتتح اللقاء. أ.إبراهيم الحجاب مسؤول لجنة الاعلام الفعاليات بالسداسية  بيّن فيها الهدف من عقد هذه الورشة ومن ثم قدم ا. علي العرفج رئيس مهرجان الزواج الجماعي ببلدة المركز   مستضيف اللقاء  ترحيباً بالحضور والإخوة الصحفيين الذين يحملون على عاتقهم الصورة المشرقة للمهرجانات وإن هذه اللقاءات لتطوير العمل الاجتماعي . ثم تحدث رئيس اللجنة السداسية للزواج الجماعي ا. أحمد الاحمد عن دور الإعلام وطالب اللجان الإعلامية بتكثيف الجانب الإعلامي قبل  انطلاق  المهرجان عبر  القنوات المتاحة  للتواصل الاجتماعي .

كما نوه بضرورة التواصل  مع الصحافة وإعداد المادة الإعلامية مزودة  بالصور ،  كما اشاد بالدور الاعلامي  للصحف اليومية الورقية والإلكترونية مثل اليوم والاحساء نيوز  ، مطالباً جميع دور الصحافة  التعاون التام مع رؤساء المهرجانات ومسؤولي اللجان الاعلامية .

وبعدها بدأ الحوار الإعلامي الذي تميز بمشاركة ممثلي الصحف (جريدة اليوم والاحساء نيوز ) وقد تم طرح  المقترحات التي من خلالها ينبض الجانب الإعلامي بالمهرجانات ، كما امتزج الحوار ببعضه مع رؤساء اللجان الإعلامية بالمهرجانات ومداخلات اثرت اللقاء بمعلومات هادفة كما قدم مهرجان الحليلة تجربته الناجحة بالإعلام علی مدی سنوات المهرجان وكذلك مهرجان المنيزلة ومهرجان الشعبة ونجاح الجانب الاعلامي التحفيزي.

وكانت مشاركة  المحرر في صحيفة الأحساء نيوز ا. حسن العلي قيمة مطالباً  اللجان الإعلامية بعقد رعاية إعلامية مع الجرائد الورقية أو الصحف الإلكترونية  وفتح حساب باسم المهرجانات في وسائل التواصل الاجتماعي    والاستفادة من بعض حسابات بعض مشاهير الأحساء في سناب شات مثل ” سناب الأحساء والأحساء لايف ” وتقديم دعوات للمشاهير في كرة القدم والحكام  من المحافظة وغيرهم من اللاعبين في الالعاب المختلفة وحققوا نتائج باسم المحافظة  ودعوة القنوات الفضائية لتغطية المهرجانات .

والتعاون مع هيئة السياحة والآثار بالأحساء بدعوة السياح لحضور هذه المهرجانات . وكان لمسؤولي اللجان الاعلامية  مداخلات أثرت الورشة بالفائدة   .

كما اشادا رئيس العلاقات العامة  ا. توفيق العبدالله ورئيس لجنة الخدمات المساندة بالسداسية ا. علي الحسين علی التواصل بين اعلاميين اللجان وتبادل الآراء والخبرة  للرقي بالمهرجانات اعلامياً.

وقبل كلمة الختام تحدث ا. إبراهيم  الحجاب   رئيس لجنة الاعلام والفعاليات الذي أدار الحوار بالورشة،

بأن السداسية تسعی لتقديم الورش الذاتية ،  لما تمتلكه هذه المهرجانات من طاقات شبابية تتمتع بخبرة عملية واسعة  أثبتت مكانتها الاجتماعية في عدة جوانب  وأضاف أنه ليس من السهل  بأن يقود مسؤولي اللجان  هذا الحدث الكبير   والمتكامل والذي يمثل معلم سياحي سنوي  كاللجان الاعلامية بمهرجان يحضرهُ الألوف من الضيوف والزوار من داخل المحافظة وخارجها ومن دول الخليج والدول  الشقيقة ، كما أكد بأن هناك الكثير من الورش القادمة التي نأمل من الصحف اليومية الورقية والإلكترونية تغطيتها من أجل تفعيل  الشراكة الحقيقية  بالجانب الإعلامي شاكراً جميع ممثلي الصحف التي شاركت في هذه الورشة  واستفاد من مداخلاتها  الجميع .

وفي ختام اللقاء  شكر رئيس اللجنة السدسية  أ. أحمد الأحمد  مهرجان المركز علی الاستضافة  وتجهيز الورشة  بالشكل  المطلوب، مشدداً علی تفاعل جميع المهرجانات بالحضور لهذه الورش والاستفادة منها  ومعوّلاً علی ممثلي الصحف بتفاعلهم المستمر  والتواصل  مع اللجان الإعلامية مع انطلاق بدء العمل  التي تسبق اقامة المهرجان.

IMG_7674 IMG_7673 IMG_7672 IMG_7671 IMG_7670 IMG_7669 IMG_7663 IMG_7664 IMG_7665 IMG_7666 IMG_7667 IMG_7668 IMG_7662 IMG_7661 IMG_7660 IMG_7659 IMG_7658 IMG_7657 IMG_7651 IMG_7652 IMG_7653 IMG_7654 IMG_7655 IMG_7656

شاهد أيضاً

اعتماد 92 مليوناً لمشروع النظافة الجديد بـ “الجفر” وتوابعها في الأحساء

ينابيع الجفر – إعلام الأمانة اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *