2019/07/19 7:28:28 صباحًا
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار المجتمع / إدارة مهرجان الجفر للزواج الجماعي السابع والعشرون تلتقي أهل العطاء

إدارة مهرجان الجفر للزواج الجماعي السابع والعشرون تلتقي أهل العطاء

ينابيع الجفر- مهرجان الزواج الجماعي السابع والعشرون

الزواج الجماعي يمثِّل تجربةً إنسانية ناجحة على صعيد التعاون الاجتماعي والالتزام الأخلاقي في علاقةِ أبناء المجتمع ببعضهم. ومنذ انطلاقته قبل أكثر من عقدين من الزمن في ربوع الأحساء، بقيَ الزواج الجماعي يحمل معنى العيد بكلِّ ملامحه التي تفيض بالفرح على ملامح الزمان والمكان…

هذه كلمات المهندس الشاعر جاسم الصحيح التي لازالت تهمس في أذن أهالي الجفر الحبيبة لمواصلة المشوار الجميل في إقامة مهرجان الزواج الجماعي في كل سنة على التوالي بكل نشاط وحب وتفاني وعطاء، ليستطرد الصحيح في لوحة وعيه الاجتماعي، في كلِّ سنة، تكبر التطلُّعات وتتعالى الطموحات في نفوس أبناء أحسائنا الغالية، فتراهم يمدُّون سواعدهم وأذرعتهم ويحملون هذا العمل الاجتماعي على طريق المستقبل باتِّجاه الأجيال القادمة. هؤلاء هم الربيع الذي لم يخذل غصون الحياة في ابتكار الخضرة والثمر.. هؤلاء هم جنَّة المواعيد المؤجَّلة وحكاية النعيم الطالع من القيم الإنسانية.. قيم الإيثار والوفاء والعطاء.

بدا اللقاء بتقديم من عضو لجنة العلاقات العامة الأخ العزيز نعيم بن حسين الكفيل مرحبًا بالحضور الكريم، ومقدمًا قارئ القرآن الكريم الأستاذ والمربي الفاضل يوسف بن أحمد البراهيم ، تاليًا آياتٍ من الذكر الحكيم ، أعقب ذلك كلمة المشرف العام سماحة الشيخ أحمد بن حجي الخليفة تناول فيها الهدف من وراء إقامة الأنشطة التطوعية وعلى رأسها إقامة الزواجات الجماعية وما لها من خدمة جليلة للفرد والمجتمع والدور الفاعل للأنشطة في اكتشاف و استثمار طاقات الشباب وتوجيهها نحو دعم المجتمع، كذلك أشار إلى الدور الكبير للزواج الجماعي في تخفيف الأعباء المادية للمتزوج وفقًا للعديد من الدراسات والاحصائيات التي تُثبت ذلك ، فضلًا عن أهميته كرافد للنسيج الاجتماعي والتعاوني، وأشار الشيخ الخليفة إلى التشكيل الإداري الجديد للمهرجان .

أعقبها كلمة لرئيس مهرجان الجفر للزواج الجماعي الأستاذ مؤيد بن أحمد عساكر حملت في ثنايها مشاعر الشكر والعرفان والتقدير لجميع من شارك في نجاح المهرجان وكذلك الشكر موصول لرجالات البلد الأوفياء الذين شكلوا نسيجًا من الترابط والدعم الكبير ، واستعرض للحضور الخطة الفعلية للمهرجان لهذا العام.

وفي فقرة مراسم التكريم للداعمين كان في طليعتهم الشاعر المهندس جاسم الصحيح، مستغلًا الفرص كعادته بمداخلة ضّمنها مجموعة من الاقتراحات، مؤكدًا وقوفه ودعمه للإدارة الجديدة .

وتوالى تكريم الأخوة الأعزاء المشاركين والداعمين للمهرجان.

وفي مداخلة للشيخ عبدالله القطان أكد فيها على ضرورة التكاتف والتعاون في كل المشاريع الاجتماعية ومنها الزواج الجماعي لما له من دور كبير في مساعدة الكثير على الزواج بتقليل المصاريف، داعيًا الأسر والعوائل بتقليل كذلك الطلبات وعدم المبالغة بتعدد الحفلات قبل الزواج مثل (الخطوبة).

وقدم المهندس محمد الخليفة برنامجا يهدف إلى توعية الأسر المقبلين على الزواج وأهمية الإدارة المالية والاقتصادية.

وفي الختام تم تقديم الشكر الجزيل للداعمين كافة وكذلك شكر وتقدير لأهالي الجفر على تفاعلهم الذي أسهم بشكل كبير في نجاحات المهرجان.

 

شاهد أيضاً

الزواج الجماعي والركائز الأربع

ينابيع الجفر – المهندس عادل الجمعان مشروع الزواج الجماعي له ركائز كثيرة تميزه عن سائر …

تعليق واحد

  1. جميل العيسى

    وفقكم الله لكل خير وتقدم في خدمة أهل البيت وخدمة أهل البلده الحبيبه الجفر ورفع اسمها بإلهمم والسواعد المجتهده وإعطاء الشباب أماكن ومراكز تكسبهم الثقه في تقديم اكثر وأكثر من العطاء ومن لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *