2019/10/14 4:08:09 مساءً
الرئيسية / أخبار المجتمع / مركز قادر بالجفر ينجح في (صناع الأمل) بجبل القارة.

مركز قادر بالجفر ينجح في (صناع الأمل) بجبل القارة.

ينابيع الجفر – سعود النجيدي

مركز قادر ينجح في (صناع الأمل) بجبل القارة .

اختتمت فعاليات مهرجان «صناع الأمل »، الذي نظمه مركز «قادر» للرعاية النهارية لذوي الإحتياجات الخاصة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالجفر على أرض الحضارات بجبل القارة.

و ذكر الأستاذ مبارك الفهيد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن ذوي الأحتياجات الخاصة هم اللبنة الأساسية للمجتمع لذلك اهتم العلماء بدراسة سلوكهم متطرقين إلى عملية (النمو) سواء أكان : جسميا أو عقليا
أو اجتماعيا أو انفعاليا ،فكانت النتيجة إيجابية حيث أصبحت هذه الفئة ( بإذن الله ) تستطيع تحقيق ذاتها فتستفيد وتفيد المجتمع والإنسانية بأكملها ، ولكنهم كغيرهم من فئات المجتمع تتعرض لعقبات ومن أبرزها أمرض التوحد والإعاقة الجسدية .

و أشار مدير مركز قادر للرعاية النهارية ونائب رئيس اللجنة الأستاذ سامي العباد إلى أن قضية الأشخاص ذوي الإعاقة تظل بين كونهم شفقة وعالة على المجتمع وبين أنهم طاقات مبدعة معطلة تحتاج إلى إثارة واهتمام لتثمر فيما يخدم المجتمع والوطن ونحن في مركز قادر للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجفر أخذنا على عاتقنا المبادرة والمبادأة في تبيان حقيقة وجوهر المعاق من ذوي الإحتياجات الخاصة و أنه إنسان كسائر البشر له إحساسه و كيانه و تفكيره و هو إنسان طموح لا يحب الهزيمة ولا يحب نظرات العطف و الشفقة بل يحتاج الى من يفهمه و يمد له يد العون و يفتح له الباب على مصراعيه وهو إنسان قادر على تحقيق ذاته، قادر على الاكتفاء بنفسه ، قادر على الانسجام مع المجتمع من حوله ، قادر على ممارسة حقوقه المدنية له حق التمكين في جميع قطاعات المجتمع .

و على لسان الحال تحدث العباد عن ذوي الاحتياجات الخاصة :
أنا لست نكرة أو صفحة مطوية في ذاكرة النسيان ، أنا من أصيب في عمل ، أو من مرض ، أو في حادثة ، أو وراثة ، فلم أضعف ، ولست ممن استكان، أنا القانون والموظف والعامل والفني ، أنا التاجر والمزارع والطالب ، أنا طه حسين وروزفلت وبيتهوفن الفنان ، أنا من تخطى صعاب الحياة ومشى قدماً لتنمية العمران.

و عن تقبل المجتمع لذوي الإحتياجات الخاصة ذكر العباد: ما هذا الحضور اللافت من جميع الفئات وهذا الدعم المميز للشخصيات الاعتبارية التي أصرت على الحضور ، ودعم هذه الفئة إلا دليل على الخير الكبير في قلوب أهل الاحساء تجاه أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة .

بدوره شكر الفهيد شركة الأحساء للسياحة والترفيه وجمعية الأشخاص المعاقين وهيئة الأثار والسياحة على دعمهم ومساندتهم ومشاركتهم في إنجاح المهرجان .

و في الختام تم تقطيع كعكة صناع الأمل بمشاركة رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة والترفيه الأستاذ وليد العفالق و مدير جمعية المعاقين الأستاذ عبداللطيف الجعفري ،ثم تكريم الداعمين للمهرجان و التقاط بعض الصور التذكارية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تغطية مصورة :لبعض ملامح مهرجان الزواج الجماعي 27 بمدينة الجفر لعام 1440 هـ

ينابيع الجفر – الزواج الجماعي 27 أصبح إقامة مهرجان الزواج الجماعي ظاهرة مألوفة ومقبولة ويطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *